العاب بنات مركز تحميل الصور العاب تلبيس بنات


قسم الإذاعة المدرسية مخصص لإدراج برامج و افكار للإذاعة المدرسية

الإعلانات

رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 12-05-2008, 05:14 PM   #1
حلوة المعاني
مشرفة منتدى الأخبار التربوية

 
الصورة الرمزية حلوة المعاني
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 18,136
حلوة المعاني is on a distinguished road
New Asa اذاعات متنوعة



بسم الله الرحمن الرحيم

صباحٌ ناعمٌ كشالِ حرير.. ينسابُ برقةٍ تحتَاختلاساتِ أشعةِ الشمسِ الصباحية.. صباحٌ دافئٌ كحضنِ وطنٍ يضمُّ بينَ حناياهُمسافراً أضناهُ الترحال.. وبينَ النعومةِ والدفءِ تختالُ ألوانٌ باهية.. هيَ مزيجُأرواحٍ مفعمةٍ بالجدِّ والمثابرة.. لتستقبلَ هذا العامَ الذي يتجسدُ أمامَنَابريشةِ فنان.. مزَجَ جمالَ هذا الصباحِ بألوانِ الكونِ البهية..
فأهلا وسهلا بكمديرَنا الفاضل
وأهلا وسهلا بمعلمينا الأفاضل
وأهلا وسهلا بزملائِنَا طلابِالعلم
وأهلا وسهلا بعامٍ دراسيٍّ جديدٍ مليءٍ بالإثارةِ والمتعةِ والفائدةِ بإذنِالمولى..

نبدأُ بزرقةِ السماء.. نقاءٌ لا حدودَ له.. نحيي بهِ مديرَناالفاضلَ وأعضاءَ الهيئةِ الإداريةِ والتدريسيةِ الكرام.. وأخوانَنَا الطلابَ لهذااليومِ الـ.......... من شهرِ .......... لعام 1428 للهجرة وما يوافقُه من الجانبِالآخرِ الثاني من شهرِ سبتمبر لعامِ2007 للميلاد..

لونٌ أبيض.. ناصعُالبياضِ كالثلجِ يطهرُ قلوبَنا وأرواحَنا.. فيصحبُنَا مع آياتٍ كريمةٍ ليعكسَبدواخِلِنا نفحاتٍ ايمانيةً عطرةً..
وخذْ بكتابِ اللهِ حسبُك انهُ... دليلٌمبينٌ للطريقِ خفيرُ
فما ضلَّ من كانَ القرآنُ دليلُهُ... وما خابَ من سيرِالقرآنِ يسيرُ

فمع نفحاتٍ ايمانيةٍ وسطورٍ ربانيةٍ يتلوهالطالب:.............

****************************

خيوطُ الشمسِالذهبيةِ تخترقُ أجواءَ الفضاءِ.. تنسابُ بينَ السحبِ انسيابا.. لتحملَ معهاأباريقاً وضياء.. وتصلَ قربَ الأرض.. فتمتدُّ بينَ الأغصان.. وتلُوحُ لمؤمنٍ اقتدىبهديِ نبيِهِ عليه أفضلُ الصلاةِ وأزكى التسليم..
فنقفُ معَ الحديثِ النبويِالشريفِ معَالطالب:...................

****************************

ألوانُقوسِ قزحٍ رسمت طريقا بينَ السماءِ والأرضِ.. لتعطي ألوانُها السبعةُ عناصرامستفادة.. وتنسابُ بين حناياها عباراتٌ ترحيبية.. مؤذنةً بعامٍ دراسيٍ جديدٍ قد بدأوأعلنَ عن جدٍّ واجتهادٍ ومثابرة.. وشوقٍ للعلمِ والتعلم..
فمع الكلمةِالترحيبيةِ معالطالب:.............

****************************

تتسارعُ خطىالأيام.. فتحملُ عمرا في تقدمِهِ نقصان.. نبحثُ في جنباتِ الروح ِعن حصادِ المسير.. نقلبُ صفحاتِ الفؤاد.. لنبكي ذنبا أو خطأً في حقِّ ربِّ العباد.. فمع آخرِ فقرةٍ منفقراتِ اذاعتِنا والدعاء تقديمالطالب:..............

****************************

ما أسعدَها منلحظات.. ونحنُ نستقبلُ عاما دراسيا جديدا.. وما أجملَها ونحنُ نتفيأُ ظلالَ هذاالعام.. ونحسُّ بحلاوةِ العلم.. ونذوقُ طعمَ طلبِهِ والسعيِ من أجلِهِ.. فنحنُ هنااليوم.. لنعلنَ بدايةَ مسيرةٍ جديدةٍ من مسيرةِ التعلم..
لنعلنَ مناهجَ جديدة .. وفصولَ جديدة.. وزملاءَ جُدُد.. فعسى أن تكونَ فاتحةَ خيرٍ بإذنِ الله..

وفيالختام.. نتركُكُم اخواني لتُكملوا استقبالَ عامِكُم.. ولتكملُوا استكشافَ مفاجآتِيومِكُم هذا ..

تقبلوا تحياتي مقدم البرنامج:...............
والمشرفعليه الأستاذ:.......................

والسلامُ عليكم ورحمةُ اللهِ وبركاته
[بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ولي النعمة ، دافع النقمة ،ما غرد طائر بنغمة ، و هبّ صبح بنسمة ، و تلألأت على ثغر بسمة ، و الصلاة و السلامعلى من زيّن بيانه الكلام ، و أذهل بفصاحته الأنام ، و طرق بوعظه الأيام ، سلالةالنجب ، و صفوة العرب ، أجل من خطب ، صاحب الحسب و النسب ، محطم الأصنام و النصب ،و على آله و صحبه ، ما لمع سراب ، و همع سحاب ، و قرئ كتاب ، أما بعد ،،،
أيهاالحضور الكريم .. نحييكم بتحية الإسلام الخالدة ـ تحية لو صادقت سماءكم لأمطرت ماءزلالا ، و لو غاصت في بحاركم لأخرجت لؤلؤا منثورا ، تحية ملؤها الودّ و أريجالإحترام و المحبة ،
فالسلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...
بداية ذي بدءيسرني أن أهنئكم عبر أثير مدرسة ...................... بابتداء العام الدراسيالجديد ، أعاده الله علينا و عليكم بمزيد من الجد و الإجتهاد و المثابرة ، و جعلهعاماً حافلاً بالإنجازات و التقدمات المعطاء ،
فكل عام و الجميع بخير ..
ياحملة الأقلام ، يا رجال الإعلام ، عبّوا من مورد القرآن ، العذب الزلال ، لتعدواالأمة بحديثكم ، و تصلحوا الناس بكلامكم .
اكتبوا على مستشفيات العالم نصيبا منالقرآن (و إذا مرضت فهو يشفين) اكتب على العيادات النفسية (ألا بذكر اللله تطمئنالقلوب) و سطّر على المحاكم (إن الله يأمركم بالعدل و الإحسان و إيتاء ذي القربى) وانقش على القلوب (إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم) و انحت على الذاكرة (فاعلم أنلا إله إلا الله) .
عميت عيون لم تكتحل بالقرآن ، و صمّت آذان لم تشنّف بالقرآن، و مزّقت أفئدة لا تحب القرآن ، و هدمت بيوت لا تدوي بالقرآن ، و محقت شعوب لاتتحاكم إلى القرآن ، و هانت أمة لا تعمل بالقرآن ، أما الآن فمع القرآن الكريم ، وتلاوة عطرة بصوت الطالب :..................
صلى عليك الله يا علم الهدى ... واستبشرت بقدومك الأيام
هتفت لك الأرواح من اشواقها ... و ازّينت بحديثكالأقلام
ما أحسن الإسم و المسمى ، و هو النبي العظيم في سورة عمّ ، إذا ذكرتههلت الدموع السواكب ، و إذا تذكرته أقبلت الذكريات من كل جانب .
نبقى الآن معالحديث الشريف ، بصوت الطالب :................
العلم وسام لا يخلع ، و هو منالملك أرفع ، و هو إكليل على الهامة ، و نجاة يوم القيامة ، ينقذ صاحبه من ظلماتالشك و الريبة ، و يخلصه من كل مصيبة ، و هو علاج من الوسواس ، و في الغربة رضا وإيناس ، و هو همّ الجليس و الأنيس ، و هو المطلب النفيس .
يغنيك عن المسومة منالخيل ، و الباسقات من النخيل ، و يكفيك عن القناطير المقنطرة ، و الدواوينالمحفّرة .
هذا هو العلم لا طينٌ و لا حجرُ ... و لا خيولٌ و لا عيسٌ و لابقرٌ
هو النجاة هو الرضوان فاحضَ بهِ ... و ما سوى العلم لا عينٌ و لاأثرُ
نبقى الآن مع الحكمة من تقديم الطالب :......................
لا يشرحالصدر مثل الكلام الصادق ، و البيان الناطق ، و اللفظ الدافق ، و الأسلوب السامق ،و الخطيب البارع يأسر القلوب أسرا ، و يسري بالأرواح فسبحان من أسرى ، و يسترقالضمائر فإما منّاً بعد و إما فداء ، و له على مستعمرات النفوس احتلال و استيلاء .
فنبقى الآن مع كلمة هذا الصباح ، من التقديم الطالب : .............
طابالهوى و رقّ الهواء ، و زان الظلُ و عذُبَ الماء ، أرض تُصنع بها القوافي ، معالودّ الصافي ، و الجمال الإضافي ، كأن وحي البيان ، أرسل لطير البستان ، فالتقىسحر الكلام ، مع نشيد الحمام ، و دمع الغمام ..
أما الآن فلنا وقفة مع النشيد ،من تقديم :..........................
بالجد يسمو للمكارم من سما ... حاول بجدكأن تنال الأنجما
متجشما أهوال كلّ عظيمة ... و أقدم شجاعا في الحوادث معلما
أيها الحضور الكريم ... بهذه الأبيت البسيطة ، نكون قد وصلنا إلى ختام برنامجناالإذاعي لهذا اليوم ، و لا تنسوا شعارنا الدائم : الجد و العمل و الإجتهاد ..
نستودع الله دينكم و أمانتكم و خواتيم أعمالكم ، سبحانك رب العزّة عما يصفون، و سلام على المرسلين ، و الحمد لله رب الأولين و الآخرين ، سبحانك اللهم و بحمدكأشهد أن لا إله إلا أنت ، استغفرك و أتوب إليك ، و صلَّ الله على سيدنا محمد ، وعلى آله و صحبه و سلم ...
و السلام عليكم و رحمة الله و بركات







[بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ولي النعمة ، دافع النقمة ،ما غرد طائر بنغمة ، و هبّ صبح بنسمة ، و تلألأت على ثغر بسمة ، و الصلاة و السلامعلى من زيّن بيانه الكلام ، و أذهل بفصاحته الأنام ، و طرق بوعظه الأيام ، سلالةالنجب ، و صفوة العرب ، أجل من خطب ، صاحب الحسب و النسب ، محطم الأصنام و النصب ،و على آله و صحبه ، ما لمع سراب ، و همع سحاب ، و قرئ كتاب ، أما بعد ،،،مديرتي معلمتي اخواتي الطالبات
من نعم الله تعالى على الإنسان أن خلق له ما يصنع من ثيابه فيستر عورته ويجمِّل مظهره، ويتقي به الحر والبرد، ويخفف عن وطأة الرياح والغبار.
ولا يكمل جمال الظاهر بغير النظافة، ولا يكمل صفاء الباطن وحسن المعاملة بغير تقوى ولطافة .
إن النظافة تزيد من حسن الثوب ورونقه، ولو كان متخذاً من نسيج رخيص لا بهجة لثوب قذر ولو كان من أفخر المنسوجات. فعلى المسلم أن يعتني بنظافة ثوبه وحسن هندامه، كما يعتني بنظافة جسمه وحسن خلقه.
و لنا وقفة الان مع زميلتنا ........................لتتلوا علينا ايات عطرة من كلام الله و نترككم معها
إن النفس لتنشرح للمكان التنظيف وتنقبض لمنظر القذارة وإن قذارة المكان قد تصيب ثياب الإنسان المجاور أو بدنه فتحلق به وساخة أو جراثيم تكون سبباً في عدواه بالأمراض السارية.
يشمل التطهير من الأنجاس والأقذار ومن مظاهر الشرك والآثام. وإن بيت المسلم الملتزم لا يخلو من الصلاة فيه أداء لفريضة أو تنقلاً أو تهجداً .
ما أحسن الإسم و المسمى ، و هو النبي العظيم في سورة عمّ ، إذا ذكرتههلت الدموع السواكب ، و إذا تذكرته أقبلت الذكريات من كل جانب .و الان الحديث الشريف الطالبة..................


نظافة المدرسة كنظافة البيت فهي بعينها البيت الثاني ونظافتها يجب أن تماثل نظافته و بعد لا يشرحالصدر مثل الكلام الصادق ، و البيان الناطق ، و اللفظ الدافق ، و الأسلوب السامق ،و الخطيب البارع يأسر القلوب أسرا ، و يسري بالأرواح فسبحان من أسرى ، و يسترقالضمائر فإما منّاً بعد و إما فداء ، و له على مستعمرات النفوس احتلال و استيلاء .
فنبقى الآن مع كلمة هذا الصباح ، من التقديم الطالب : .............
إن الإسلام طهارة ونظافة وعبادة ولطافة، والنظافة جمال وكمال، والطهارة ركن وقائي من الأمراض السارية، فتحلّوا بهما وربوا أولادكم عليها وساهموا في نشرهما في المجتمع وربوع الوطن ترضوا ربكم وتبلغوا المظهر اللائق بكم وتساعدوا في تخفيف وطأة الأمراض وانتشارها بينكم .
نستودع الله دينكم و أمانتكم و خواتيم أعمالكم ، سبحانك رب العزّة عما يصفون، و سلام على المرسلين ، و الحمد لله رب الأولين و الآخرين ، سبحانك اللهم و بحمدكأشهد أن لا إله إلا أنت ، استغفرك و أتوب إليك ، و صلَّ الله على سيدنا محمد ، وعلى آله و صحبه و سلم ...
و السلام عليكم و رحمة الله و بركات



الحديث الشريف :
. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال حبة من كبر، فقال رجل : إن الرجل يحب أن يكون ثوبه حسناً، فقال : إن الله جميل يحب الجمال، الكبِر بطر الحق وغمط الناس "[COLOR=window****][2]

الكلمة الصباحية :

نظافة المدرسة كنظافة البيت فهي بعينها البيت الثاني ونظافتها يجب أن تماثل نظافته وتنقسم إلى :

1)- نظافة الباحة : بعدم رمي الاكياس والمشروبات والبسكويت وتمزيق أوراق من الدفاتر أو نقل الحجار لها ...

فليس اختراع ذرة إذا أبقى الطالب أو المعلم الورقة بيده حتى يصل إلى سلة القمامة وسلال القمامة الآن تفوق عدد الطلاب .

2)-نظافة الجدران : وتشمل جدران المدرسة بأكملها ( الصف –السور-الحمامات) وهذا يجب أن يكون بعدم حفر الذكريات والكتابات عليها أو رشها بالألوان والرسم وتقشير الدهان منها أو وضع الأرجل ومسحها بها .

3)-نظافة الحمامات : وهذه تعود على أدب الطالب وجهود الأذن في التنظيف وتبقى هي الأهم لتفادي انتشار الوباء والأمراض بين الطلاب والمدرسين .

4)- الحفاظ على المقاعد : المقعد المستوي يساعد في الكتابة وتأمين وضعية جلوس مريحة للطالب لذلك يجب الحفاظ عليه وعدم حفر الذكرى به أو ملأه بالكتابات والأسماء فهو ليس ملكنا بل ملك الجميع وهنالك طلاب كثيرون سيدرسون عليه من بعدنا لذلك يجب عدم نزعه وتخريبه

_وهنالك أيضا الكثير ولكن يبقى الشئ الأهم هو تطبيق ما ذكرته فليس هنالك أجمل من النظافة ولا أعتقد أن أحدا َ يحب الجلوس في القذارة وسط الأمراض لذلك فلنحافظ على مدارسنا بشكل مستمر أفضل من السابق إذا كنا لا نرضى بأن يكون بيتنا غير نظيف .





و هاذي مسرحية بمناسبة الهجرة النبوية او عن النبي عموما أتمنى ان تفيدكم
الطالب الأول : يا الله ، يا الله مالي أرى السماء مظلمة والأرض قاحلة ؟! يا إلهي كل شيء سواد في سواد ، المعاصي تنتشر ، والفساد يطغى ، القوي يأكل الضعيف : زنا – فسق – قتل – خمر ..
( يرتفع صوت ينشد .. " أي أنشيد يوضح أهمية الإسلام ")
يدخل الطالب الثاني : أبشر أبشر يا أخي فقد جاء من يخلصنا من هذا السواد ويبدد الظلام وينير لنا السماء ويطهر الأرض إنه سيدنا محمد المصطفى الأمين .
قادم صوب المدينة يحمل الحق المبين
أحمد المبعوث فينا رحمة للعالمـين
الطالب الأول : سيدنا محمد قادم من مكة ؟؟؟
الطالب الثاني :استمع استمع إلى هذا الصوت الذي يصور لنا الأحداث التي حدثت للنبي أثناء الهجرة .
( يبدأ طالب بقراءة آيات من القرآن الحكيم " الآية رقم 40 من سورة التوبة " )
الطالب الثالث : نعم لقد خرج رسول الله من بيته وجعل عليا كرم الله وجهة على فراشة وبذلك يكون أول فدائي في الإسلام .
بينما كفار قريش يحيطون بالدار فخرج النبي وحث على وجوههم التراب فخرج النبي وأبو بكر متجهين إلى غار ثور .
الطالب الرابع : هناك كانت المفاجأة ؟
الطالب الأول : مفاجأة ما هي ؟!
الطالب الرابع : لقد تجلت قدرة الله في الغار حيث بنت الحمامة عشها على باب الغار وباضت وكذلك العنكبوت فقد نسجت خيوطها على باب الغار وقد ظل نبي الله محمد عليه أفضل الصلاة والسلام في الغار ثلاثة أيام ثم اتجه إلى المدينة المنورة .
وحملتَ فجرك نحو طيبة ضاحكا متألقا متهللاً مستبشــرا
تسري فيهتف من قباء هــاتف شغفا ويلقاك العقيق مكبرا
هذي ثنيات الوداع تألقــــت لما رأت ليل المدينة مقمرا
وتطير بالأنصار فرحتها وقــد نادى المنادي بالقدوم وبشَّرا
( وهنا يرتفع صوت نشيده " يا طيبة " إذا وجد ")أو يرتفع صوت ينشد
طلع البـدر علينا من ثنيات الوداع
وجب الشكر علينا ما دعـا لله داع


[/COLOR]
حلوة المعاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-05-2008, 05:22 PM   #2
أعشق .. فنوني
 
الصورة الرمزية أعشق .. فنوني
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 21
أعشق .. فنوني is on a distinguished road
افتراضي

شكرا عالإذاعات لكن خلاص خلص العام الدراسي
__________________
أعشق .. فنوني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-05-2008, 05:32 PM   #3
حلوة المعاني
مشرفة منتدى الأخبار التربوية

 
الصورة الرمزية حلوة المعاني
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 18,136
حلوة المعاني is on a distinguished road
افتراضي



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين . وبعد :
في صباحٍ من بواكرَ العلم والمعرفة , صباحاً نسعد فيه أن نكون معكم في عالم الكيمياء .. ذلك العالم الذي لايعرف عنه الكثير سوى الأحماض والقواعد والأغوال والهالوجينات . أرد نا ونريد بإذن الله تعالى من فقرات هذا الصباح أن نجول بكم بعيداً عن مشاعر السلبية والتحدي إلى عالم الحب الكيميائي والتفاعلات والعسل والصدق والشعر بمذاق كيميائي ,, آملين لكم وقتاً سعيداً ونظرة بيضاء كبياض قلوبنا وصفاء نفوسنا .
*خير بداية لكل بداية آيات عطرة من الذكر الحكيم /................................................
(( لقد أرسلنا رسلنا بالبينات وأنزلنا معهم الكتاب والميزان ليقوم الناس بالقسط وأنزلنا الحديد فيه بأس شديد ومنافع للناس وليعلم الله من ينصره ورسله بالغيب إن الله قوي عزيز ))
الآية 25 من سورة الحديد .
*لغة الكيمياء هي لغة الكون ولكن مالفرق بينها وبين لغات البشر ؟؟
مع الطالب / ....................................
((لقد طور الكيميائيون لغة خاصة بهم تفهم في جميع أنحاء العالم وهي تتضمن استعمال الصيغ الكيميائية في الكتابة حيث أن لكل عنصر رمزاً خاصاً به .. إذن فالعناصر هي مفردات اللغة التي يتحدث بها الكون عن نفسه وهي المكونات الرئيسية لكل مابهذا الكون من موجودات .
مالفرق بين لغة البشر ولغة الكيمياء ؟؟
لغات البشر قد تتعدد وتختلف حروفها من لغة إلى أخرى ولكن الكون ليس له إلا لغة واحدة فقط ( لغة الكيمياء ) تتكون من نوع ثابت من الحروف التي لاتتغير ويزيد عددها عن مائة عنصر . فلو تأملنا قصيدة ما نجد أنها عبارة عن أبيات والأبيات عبارة عن كلمات والكلمات عبارة عن حروف ,, كذلك في الكيمياء تتحد العناصر لتكون مركبات , والمركبات مع بعضها تكون مركبات أخرى أشمل ,, وهكذا.. ))
*أشار الشعراء إلى بعض العناصر والمركبات الكيميائية ومن ذلك ماقاله المتنبي ,, مع الطالب / ....
أشار الشاعر العباسي أبو الطيب المتنبي ، في شعره إلى بعض العناصر ، والمركبات الكيميائية ، ومنها : الزئبــــــق Hg ...
والزئبق هو العنصر الفلزي الوحيد الذي يظل سائلاً في جميع درجات الحرارة العادية، ولذلك يستخدم في صناعة الآلات والمقاييس العلمية، كمقياس درجة الحرارة وغيرها. كما أن للزئبق أهمية كبرى في صناعة المفرقعات والقذائف في الصناعات الحربية، كما أنه يستخدم في فصل الذهب من خاماته، وفي صناعة الأجهزة الكهربائية مثل أجهزة التبريد والأفران وفي حشو الأسنان.
قال أبو الطيب المتنبي في قصيدة يمدح بها سيف الدولة:
أدرن عيوناً حائرات كأنها *** مركبة احداقُها فوق زئبق
لقد استخدم الشاعر في بيته هذا خاصية محددة لمعدن محدد وهو الزئبق، فالزئبق كما أشرنا آنفاً يتميز عن سائر المعادن الأخرى بسيولته ودوام حركته ليشبّه بها حركة حدق عيون النساء الظاعنات الحائرات بسبب خوفهن وقلقهن من فراق أحبتهن ساعة الوداع.
*الحب الكيميائي في بحث طريف مع الطالب / .......................
في بحثٍ طريف وجد أن الحب خير دواء لكل داء ,, الحب بمفهومه الشامل : حب الله ويعنى به الإيمان , وحب الناس ويعنى به الخير , وحب الآخرين ويعنى به المودة والرحمة .
ولقد وجد أن هناك مواد كيميائية إذا وجدت بنسب معينة في الجسم تجعل الإنسان يشعر بسعادة بالغة وسلم داخلي وحب للحياة والحياء
ومن هذه المواد : الدويامين ,, الإمفيتامين ,, وهناك مادة كيميائية توجد في الشوكولاتة تسمى فينيل ميثيل أمين .
(((يقوم مجموعة من الطلاب بتوزيع الشوكولاتة في طابور الصباح عند هذه الفقرة )))
*كون مع الصديق الصالح رابطة أيونية .. مع الطالب / ............
- لاتختر مهذاراً يسليك بالتندر على الناس فمن قال اليوم لك ليضحكك سيقول غداً عنك فيبكيك .
- لاتختر حاقداً شعار حياته ( سحقاً للناجحين ) فإن العواطف معدية وصحبتك للتعساء تجعلك مثلهم تعسا .
- لاتختره من الذين يرون الحياة لهواً ولعباً وسيجاراً , فإن الحياة في صحبة هؤلاء تتحول إلى تعاسة .
أريد أن أقول : انجذب إلى الصديق الصالح الذي يرى في نجاح الآخرين نجاحاً له .. وكون مع هذا الصديق رابطة أيونية .
تواضع تكن كالنجم لاح لناظرٍ على صفحات الماء وهو رفيع
ولاتك كالدخان يعلو بنفسه على طبقات الجو وهو وضيع
سر قبولك لدى الآخرين .. ومع الطالب / .........................
1) الأخلاق : كن خلوقاً تنل ذكراً جميلاً .
2 ) اظهر اهتمامك بالآخرين حتى يظهر الاهتمام بك .
3 ) التفاؤل والحماس . قال صلى الله عليه وسلم (( تفاءلوا بالخير تجدوه )) .
4 ) التواضع . ولله در القائل :
تواضع تكن كالنجم لاح لناظرٍ **** على صفحات الماء وهو رفيع
ولاتك كالدخان يعلو بنفسه **** على طبقات الجو وهو وضيع
5 ) الحلم : قال صلى الله عليه وسلم (( ليس الشديد بالصرعة ,إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب )) .
6 ) الابتسامة . 7 ) التهادي . 8 ) الاهتمام بالمظهر .
9 ) التحدث وإتقان الكلام .
10 ) الإنصات وحسن الاستماع .
كما يسرنا أسرة الكيمياء أن نهنئ كل متفوق خلال اختبارات منتصف الفصل ونقول له :
مزيداً من المجد , سر إلى منابر العلا ودع عنك أعداء النجاح المتخاذلين ,, أصحاب الهمم الضعيفة .. كن أنموذجاً للتفوق وقدوة من أرباب المعالي .
معلمي الأفاضل ,, زملائي الطلاب :

آن الأوان أن نودعكم وقد ملئت حناجرنا بعباراتٍ لانستطيع أن نوفيكم من خلالها بعضاً مما تستحقون .
نودعكم وقد وهبنا أنفسنا أنجالاً للكيمياء نقدم من خلالها المفيد والجديد
انتظرونا سنعاود اللقاء بكم في إشراقاتٍ جديدة وحبٍ كيميائي .. نتمنى لكم وحتى نلقاكم حياة سعيدة وروحاً بهية . والسلام ختام







بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين . وبعد :
في صباحٍ من بواكرَ العلم والمعرفة , صباحاً نسعد فيه أن نكون معكم في عالم الكيمياء .. ذلك العالم الذي لايعرف عنه الكثير سوى الأحماض والقواعد والأغوال والهالوجينات . أرد نا ونريد بإذن الله تعالى من فقرات هذا الصباح أن نجول بكم بعيداً عن مشاعر السلبية والتحدي إلى عالم الحب الكيميائي والتفاعلات والعسل والصدق والشعر بمذاق كيميائي ,, آملين لكم وقتاً سعيداً ونظرة بيضاء كبياض قلوبنا وصفاء نفوسنا .
*خير بداية لكل بداية آيات عطرة من الذكر الحكيم /................................................
(( لقد أرسلنا رسلنا بالبينات وأنزلنا معهم الكتاب والميزان ليقوم الناس بالقسط وأنزلنا الحديد فيه بأس شديد ومنافع للناس وليعلم الله من ينصره ورسله بالغيب إن الله قوي عزيز ))
الآية 25 من سورة الحديد .
*لغة الكيمياء هي لغة الكون ولكن مالفرق بينها وبين لغات البشر ؟؟
مع الطالب / ....................................
((لقد طور الكيميائيون لغة خاصة بهم تفهم في جميع أنحاء العالم وهي تتضمن استعمال الصيغ الكيميائية في الكتابة حيث أن لكل عنصر رمزاً خاصاً به .. إذن فالعناصر هي مفردات اللغة التي يتحدث بها الكون عن نفسه وهي المكونات الرئيسية لكل مابهذا الكون من موجودات .
مالفرق بين لغة البشر ولغة الكيمياء ؟؟
لغات البشر قد تتعدد وتختلف حروفها من لغة إلى أخرى ولكن الكون ليس له إلا لغة واحدة فقط ( لغة الكيمياء ) تتكون من نوع ثابت من الحروف التي لاتتغير ويزيد عددها عن مائة عنصر . فلو تأملنا قصيدة ما نجد أنها عبارة عن أبيات والأبيات عبارة عن كلمات والكلمات عبارة عن حروف ,, كذلك في الكيمياء تتحد العناصر لتكون مركبات , والمركبات مع بعضها تكون مركبات أخرى أشمل ,, وهكذا.. ))
*أشار الشعراء إلى بعض العناصر والمركبات الكيميائية ومن ذلك ماقاله المتنبي ,, مع الطالب / ....
أشار الشاعر العباسي أبو الطيب المتنبي ، في شعره إلى بعض العناصر ، والمركبات الكيميائية ، ومنها : الزئبــــــق Hg ...
والزئبق هو العنصر الفلزي الوحيد الذي يظل سائلاً في جميع درجات الحرارة العادية، ولذلك يستخدم في صناعة الآلات والمقاييس العلمية، كمقياس درجة الحرارة وغيرها. كما أن للزئبق أهمية كبرى في صناعة المفرقعات والقذائف في الصناعات الحربية، كما أنه يستخدم في فصل الذهب من خاماته، وفي صناعة الأجهزة الكهربائية مثل أجهزة التبريد والأفران وفي حشو الأسنان.
قال أبو الطيب المتنبي في قصيدة يمدح بها سيف الدولة:
أدرن عيوناً حائرات كأنها *** مركبة احداقُها فوق زئبق
لقد استخدم الشاعر في بيته هذا خاصية محددة لمعدن محدد وهو الزئبق، فالزئبق كما أشرنا آنفاً يتميز عن سائر المعادن الأخرى بسيولته ودوام حركته ليشبّه بها حركة حدق عيون النساء الظاعنات الحائرات بسبب خوفهن وقلقهن من فراق أحبتهن ساعة الوداع.
*الحب الكيميائي في بحث طريف مع الطالب / .......................
في بحثٍ طريف وجد أن الحب خير دواء لكل داء ,, الحب بمفهومه الشامل : حب الله ويعنى به الإيمان , وحب الناس ويعنى به الخير , وحب الآخرين ويعنى به المودة والرحمة .
ولقد وجد أن هناك مواد كيميائية إذا وجدت بنسب معينة في الجسم تجعل الإنسان يشعر بسعادة بالغة وسلم داخلي وحب للحياة والحياء
ومن هذه المواد : الدويامين ,, الإمفيتامين ,, وهناك مادة كيميائية توجد في الشوكولاتة تسمى فينيل ميثيل أمين .
(((يقوم مجموعة من الطلاب بتوزيع الشوكولاتة في طابور الصباح عند هذه الفقرة )))
*كون مع الصديق الصالح رابطة أيونية .. مع الطالب / ............
- لاتختر مهذاراً يسليك بالتندر على الناس فمن قال اليوم لك ليضحكك سيقول غداً عنك فيبكيك .
- لاتختر حاقداً شعار حياته ( سحقاً للناجحين ) فإن العواطف معدية وصحبتك للتعساء تجعلك مثلهم تعسا .
- لاتختره من الذين يرون الحياة لهواً ولعباً وسيجاراً , فإن الحياة في صحبة هؤلاء تتحول إلى تعاسة .
أريد أن أقول : انجذب إلى الصديق الصالح الذي يرى في نجاح الآخرين نجاحاً له .. وكون مع هذا الصديق رابطة أيونية .
تواضع تكن كالنجم لاح لناظرٍ على صفحات الماء وهو رفيع
ولاتك كالدخان يعلو بنفسه على طبقات الجو وهو وضيع
سر قبولك لدى الآخرين .. ومع الطالب / .........................
1) الأخلاق : كن خلوقاً تنل ذكراً جميلاً .
2 ) اظهر اهتمامك بالآخرين حتى يظهر الاهتمام بك .
3 ) التفاؤل والحماس . قال صلى الله عليه وسلم (( تفاءلوا بالخير تجدوه )) .
4 ) التواضع . ولله در القائل :
تواضع تكن كالنجم لاح لناظرٍ **** على صفحات الماء وهو رفيع
ولاتك كالدخان يعلو بنفسه **** على طبقات الجو وهو وضيع
5 ) الحلم : قال صلى الله عليه وسلم (( ليس الشديد بالصرعة ,إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب )) .
6 ) الابتسامة . 7 ) التهادي . 8 ) الاهتمام بالمظهر .
9 ) التحدث وإتقان الكلام .
10 ) الإنصات وحسن الاستماع .
كما يسرنا أسرة الكيمياء أن نهنئ كل متفوق خلال اختبارات منتصف الفصل ونقول له :
مزيداً من المجد , سر إلى منابر العلا ودع عنك أعداء النجاح المتخاذلين ,, أصحاب الهمم الضعيفة .. كن أنموذجاً للتفوق وقدوة من أرباب المعالي .
معلمي الأفاضل ,, زملائي الطلاب :

آن الأوان أن نودعكم وقد ملئت حناجرنا بعباراتٍ لانستطيع أن نوفيكم من خلالها بعضاً مما تستحقون .
نودعكم وقد وهبنا أنفسنا أنجالاً للكيمياء نقدم من خلالها المفيد والجديد
انتظرونا سنعاود اللقاء بكم في إشراقاتٍ جديدة وحبٍ كيميائي .. نتمنى لكم وحتى نلقاكم حياة سعيدة وروحاً بهية . والسلام ختام










برنامج إذاعي حول الاستذكار الجيد
سوأ: صباح الخير.. كيف حالكما؟
أ و ف: صباح الخير أهلاً س ... أهلاً أ،،،بخير والحمد لله..
س: أخبرنني كيف هو استعدادكن للمدرسة والعام الدراسي الجديد؟
أ:أنا في شعلة من النشاط ومتحمسة هذا العام حماساً لا يوصف..
ف: نعم ،، وأنا كذلك ، وسأكرِّس جهدي لأنال شرف النجاح إنشاء الله فكما يقال بالهمة نعلو القمة..
س : بصراحة أنا متحمسة لهذا العام ولكن لدي مشكلة وهي الاستذكار فأنا لا أستطيع المذاكرة بطريقة جيدة .. كل ما أذاكره أنساه..وهذه مشكلة عانيت منها كثيراً..
أ:كثيرا ما اشتكى الطلاب من عدم القدرة على المذاكرة والمشاكل التي تواجههم أثناء الاستذكار ، وجهلهم بالطرق السليمة لتحقيق أفضل نتيجة من عملية الاستذكار.
أ:سنخبرك بذلك لكن بعد أن نعطر آذاننا بكلام المولى عز وجل تلاوة الزميلة:000000000
ف: ولكن أتعرفن ما هي معوقات الاستذكار الجيد:
هناك بعض الصعوبات التي يمكن أنتعوق الطالبة عن المذاكرة والتي يجب عليك أن تكتشفيها وتحاولي التغلب عليها، حتى تستطيعي أنتدخلي في المذاكرة الفعالة، وأهم هذه الصعاب:
عدم القدرة على التركيز أثناء المذاكرة،فتفقد وقتك في التنقل من درس إلى آخر ومن مادة إلى أخرى دون أن تذاكر شيئاً.
أ:تراكم الدروس وعدم القدرة على تنظيم وقتك للانتهاء منها.
أ: كره بعض المواد الدراسية، وتصديق الفاشلين الذين يخوفونك منها ويصورونها لك على أنها صعبة لا يمكن التغلب عليه.
أ:أصدقاء السوء الذين يضيعون وقتك في اللهودون تقدير لأي مسئولية.
ف:القلق والتوتر الناتجان عن المشكلات السريةأو العاطفية والتي تشتت الذهن وتضعف من قدرتك على الاستذكار الجيد والتقدم الدراسي.
س:أشكركن على هذه المعلومات الجلية لكن سنستكمل حديثنا بعد أن نستمع إلى كلام سيد الأنام والزميلة:00000000

س: لكن يبقى سؤالي كيف يمكنني المذاكرة بطريقة سليمة؟
أ: لتحقيق المذاكرة الفعالة التي تقودك بإذن اللهإلى قمة النجاح والتفوق يجب أن تمري بالمراحل الثلاث التالية: القراءة الإجماليةللدرس / الحفظ والمذاكرة / التسميع / والمراجعة.
س: عفواً ولكن ماذا تقصدين بالقراءة الإجمالية للدرس؟
ف:أنا سأوضح لك معناها القراءة الإجمالية:
هي أن تبدأ مذاكرتك بقراءةالدرس قراءة عامة بصورة إجمالية وسريعة للإلمام بمحتوياته وموضوعه، وتقسيم الدرس إلى عناوين كبيرة رئيسية، وتقسيم كل عنوان رئيسي إلى عناوين فرعية أصغر منه، وحفظها لتكوين صورة إجمالية عامة عن الدرس،قراءة الدرس إجمالياً وبسرعة قبل الشروع فيقراءته تفصيلياً ودراسته بإمعان، مما يساعد على سرعة الحفظ ويزيد القدرة على الفهم والتركيز، كما يجب الاهتمام بدراسة الرسوم التوضيحية والمخططات والجداول التلخيصية، ومحاولة الإجابة عن بعض التدريبات والأسئلة المباشرة للدرس.
أ: ولكن أنا لدي مشكلة أيضاً وهي مشكلة النسيان؟
أ: اهتم علماء النفس بدراسة ظاهرة النسيان خاصة لدى الطلاب، وحددوا بعضالقواعد التي تساعد على التغلب على النسيان وتعمل على تقوية القدرة على التذكر، أهمها:
تعرفي على النقاط الرئيسية في الدرس وضعي خطاً تحتها وكرري قراءتها حتىتثبت في ذهنك وذاكرتك.
س: لا تذاكري وأنت مرهقة فالتعب لا يساعد على تثبيت المعلومات فتنسيها بسرعة.
ف:قسم المواد الطويلة إلى وحدات متماسكة يسهل فهمها وحفظها كوحدة مترابطة ،و ثقي في نفسك وفى ذاكرتك واحفظي بسرعة مع الفهم بالتأكيد.
أ: أشكركن على هذه المعلومات والنصائح التي آمل من الجميع أنه قد استفاد منها وجعله الله في ميزان حسناتكن..
أ: لا شكر على واجب عزيزتي..
ف: في نهاية هذا الحديث لا يسعني إلا أن أشكركن على حسن الاستماع وشكر خاص موصول إلى طاقم البرنامج الأستاذة ،،،،،،، والزميلات اللواتي شاركنني في التقديم الزميلة أ والزميلة أ والزميلة س..
وبالتأكيد شعارنا لهذا اليوم بل و لكل يوم :


طموحٌ يروض المستحيل وهمةٌ لا ترضى بالقليل
حلوة المعاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-05-2008, 05:34 PM   #4
حلوة المعاني
مشرفة منتدى الأخبار التربوية

 
الصورة الرمزية حلوة المعاني
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 18,136
حلوة المعاني is on a distinguished road
New Asa

الحمد لله الذي جمعنا في هذا اليوم الميمون .. والصلاة والسلام على خير ولد عدنان الذي لم يحاربه في علمه إنس ولا جان ، وعلى صحابته الغر الميامين وآل بيته الطاهرين وأمهات المؤمنين أجمعين.

مديرتي الفاضلة... معلماتي المحترمات... زميلاتي الطالبات أسعد الله صباحكن في هذا اليوم المميز
السبت----- من---- لعام 1427 هــ الموافق له --- / -- / 2006م.
أما بعد :
إلى التي لا استطيع أن اكتب لها أكثر من عدد قطرات مياه بحار الأرضجميعا،إلى الحنونة دائما، إلى شمسي وقمري، إلى أغلى كواكب الدنيا، إلى منارة الحبفي كل أيام السنة ، إلى بهجة الفصول الأربعة .... إلى نوارة الدنيا بكل متاهاتهاالممقتة ... إليك أيتها الحبيبة دائما وأبدا.. يا بوصلةالتيهان في عوالم الغربة... إليك أمي الغالية.
الأمومة هي تلك المشاعر الإنسانية الفيّاضة التي تستطيع أن تسمو بنا فوق حب الذات فتتمنى للبشر أفضل مم تتمناه لنفسها وتغدق عليه بالحب والحنان لتكون له عونا على مواجهة الصعاب فلا تبخل عليه بعطاء ولا برعاية لتساعده على صعود سلم المجد ، فإذا ما وصل إلى النجاح صنعت تلك المشاعر لقلبها أجنحة لتطير سعادة وفرحا ودفعت رؤوسنا إلى الشموخ فخرا واعتزازا ، أنها تلك العواطف التي تستطيع أن توفر للأم السعادة في أدائها لوظيفتها عمرا كاملا دون كلل أو ملل يدفعها إلى تمني الخلاص منها .
"ولقد أولى القرآن الكريم الأم عناية خاصة ، وأوصي الاهتمام بهاحيث أنها تتحمل الكثير كي يحيا ويسعد أبنائهاوقد أمـر الله سبحانه وتعاليببرها وحرم عقوقها وعلق رضاه برضاها ، كما أمر الدين بحسن صحبتها ومعاملتها بالحسنىردا للجميل ، وعرفانــــا بالفضل لصاحبه.
نبقى الآن مع آيات من الذكر الحكيم تلاوة الزميلة :
وظيفة الأم ليست كغيرها من الوظائف التي تتطلب تقديم الإثباتات من الشهادات والخبرات فهي إنسانة مؤهلة لاستلام مهام الوظيفة . وهذا تسليم من المجتمع بأن كل ما تحتاجه الأم لتنجح في مهمتها هو سيل من المشاعر والعواطف وهبها الله لها . لا شك أننا جميعا ندرك بأن الأم مدرسة ومن نوع مميز للغاية حيث أنها المدرسة الأهم في حياة الإنسان، طلابها من مختلف الأعمار وأهدافها هي أن تعدَّهم جميعا على اختلاف أعمارهم وأجناسهم بأفضل طريقة ممكنة تضمن للمجتمع أفرادا فعالين.
وحث النبي صلي الله عليه وسلم علىالوصية بالأم، لأن الأم أكثر شفقة وأكثر عطفا لأنها هي التي تحملت آلام الحملوالوضع والرعاية والتربية، فهي أولى من غيرها بحسن المصاحبة ورد الجميل.
نبقى الآن مع الحديث النبوي الشريف والطالبة:

جندية مجهولة فعلى البسيطة من هذا الكون ثَمَّ مخلوقة ضعيفة، تغلب عليها العاطفة الحانية،والرقة الهاتنة، لها من الجهود والفضائل ما قد يتجاهله ذوو الترف، ممن لهم أعين لايبصرون بها، ولهم آذان لا يسمعون بها، ولهم قلوب لا يفقهون بها، هي جندية حيث لاجند، وهي حارسة حيث لا حرس، لها من قوة الجذب ومَلَكة الاستعطاف ما تأخذ به لبَّالصبي والشرخِ كلَّه، وتملك نياط العاطفة دقّها وجلِّها، وتحل منه محل العضو منالجسد، بطنها له وعاء، وحجرها له حِواء، إنه ليملك فيها حق الرحمةوالحنان، لكمالها ونضجها، وهي أضعف خلق الله إنساناً، إنها مخلوقة تسمى الأم، وماأدراكم ما الأم؟!
أم الإنسان هي أصله وعماده الذي يتكئ عليه، ويرد إليهوَاللهُجَعَلَ لَكُم من أنفسكم أَزوَاجًا وَجَعَلَ لَكُم من أَزواجِكُم بَنِينَ وَحَفَدَةً[النحل:72.
نبقى الآن مع قصيدة فصيحة والزميلة /



لأمك حق لو علمت كبير *** كثيرك يا هذا لديه يسير

فكم ليلةٍ باتت بثقلك تشتكي *** لها من جواها أنــّةٌ وزفير
وفي الوضع لو تدري عليك مشقةٌ *** فكم غصص منها الفؤاد يطير
وكم غسلت عنك الأذى بيمينها *** ومن ثدييها شربٌ لديك نمير
وكم مرةٍ جاعت وأعطتك قوتها *** حنواً وإشفاقاً وأنت صغير
فضيعتها لما أسنت جهالةً *** وطال عليك الأمر وهو قصير
فآهٍ لذي عقل ويتبع الهوى *** وواهاً لأعمى القلب وهو بصير
فدونك فارغب في عميم دعائها *** فأنت لما تدعو إليه فقير




سلام الله يا أمي .. على من ألهمت عزمي... ومن في قلبها رسمي... فهل أنسى مدى العمر .. ملاكاً في ضياء البدر ... وبحرا صافيا يجري بفيض الحب والبسم ... سألتُ الله يبقيكِ ... لنا دوماً ويحميكِ ... وكلَّ الخير يعطيكِ .. فنعمَ الأمِّ يا أمي.
نبقى الآن مع مشهد تمثيلي من تأليف الطالبة/ ----------، وتمثيل الزميلات/ ----------




الأمُّ مدرسةٌ إذا أعدَدْتَهــــــا أعددتَ شعباً طيبَ الأعراقِ



الأمُّ روضٌ إن تعهدَه الحيــا بالـــريِّ أورقَ أيَّمــــــــا إيـــراقِ

الأم هي مصدر الحنان والرعاية والعطاء بلا حـدود ...هـي الجندي المجهولالذي يسهر الليالي ، ليرعي ضعفنـا...هـي الإيثار والعطـاءوالحـب الحقيقـي الذي يمنـح بلا مقابـل ويعطـي بلا حـدود أو منــّـة...هـي المرشـدإلي طريق الإيمان والهدوء النفسي، وهي المصدر الذي يحتوينا ليزرع فينا بذور الأمنوالطمأنينة....هـي البلسـم الشافـي لجروحنـا والمخفف لآلامنا .... هـي إشـراقةالنـور في حياتنـا ، ونبـع الحنـان المتدفـق ، بل هي الحنـان ذاتـه يتجسد في صورةإنسان...هـي شمـس الحيـاة التي تضيء ظـلام أيامنـا ، وتدفـئ برودةمشاعـرنا....هـي الرحمـة المهـداة مـن الله تعالـى...الأم هـي المعرفـة التيتعرفنا أن السعادة الحقيقية في حـب الله، وهي صمام الأمان...

نبقى الآن مع قصيدة نبطي من تأليف وإلقاء الفنانة الناشئة : --------------

أمي يا حباً أهواه.... يا قلباً أعشقُ دنياه... يا شمساً تشرقُ في أفقي... يا ورداً في العمرِ شذاه... يا كل الدنيا يا أملي.. أنت الإخلاصُ ومعناه ... فلأنتِ عطاءٌ من ربي ... فبماذا أحيا لولاه ... ماذا أهديكِ من الدنيا قلبي أم عيني أماه ... روحي أنفاسي أم عمري... والكلُّ قليلٌ أواه.. ماذا أتذكرُ يا أمي .. لا يوجدُ شيءٌ أنساه ...فالماضي يحملُ أزهاراً ... والحاضرُ تبسمُ شفتاه ... مازالَ حنانك في خَلَدي ... يعطيه سروراً يرعاه... كم ليلٍ سهرت في مرضي تبكي وتنادي رباه.. طفلي وحبيبي يا ربي املأ بالصحةِ دنياه ... الأمُّ تذوبُ لكي نحيا... ونذوقُ من العمرِ هناه .. الأمُّ بحارٌ من خيرٍ .. والبحرُ تدومُ عطاياه ... أماهُ أحبكِ يا عمري يا بهجةَ قلبي ومناه .. ضميني واسقيني حباً ... ودعيني أحلمُ أماه...
نبقى الآن مع كلمة في فضل الأم والطالبة / ---------------
أمي الحبيبة ... الكلمات تعجز عن وصفك ... فأنت الشمعة المضيئة التي تنير قلوبنا ... والبهجة التي تثلج صدورنا .. أمي الحياة بدونك مركب صعب .. فأنت مركب النجاة .. أماه أنت الحضن الدافيء ومنبع الأمان ..
أنت القلب الواسع ومصدر الحنان..
نبقى مع النشيد والطالبة / ---------------
أمهاتي المعلمات ... أخواتي الطالبات، وبينما نحن في صدد تكريم الأم في يومها الذي أشرق في باكورة هذا الصباح ،وبما أننا في هذه المدرسة نكوّن أسرة واحدة تحت سقف واحد لجدير بنا أن نتقدم إلى أم هذه المدرسة التي حملت على كاهلها مسؤولية التعليم والإشراف في سبيل النهوض بكلمة التعليم بكل معانيها وأهدافها وقيمها في هذه المدرسة الفتيّة ، كما أن تعاونها الدائم الملموس والمحسوس تجاه أخواتها المعلمات وبناتها الطالبات هو هدف نبيل نابع من ثقافتها وقيمها الأخلاقية ، فكانت كالنجم اللامع الذي برق في سماء التألق فنالت المدرسة من واسع جهدها شرف كأس وزارة التربية والتعليم في العام المنصرم ،والذي كان وساماً على صدر أسرة التعليم بهذه المدرسة ، فالشكر موصول لأمنا الغالية التي نحن بصدد تكريمها الآن ، فلتسمح لي أسرة المدرسة بدعوة الأم الحنونة والأستاذة الفاضلة / -----( تكريم لمديرة المدرسة)-------

كما لا ننسى الدور الذي تقوم به حاضنة هذه المدرسة من جهودٍ جبارة ، وتعاون مستمر مع المعلمات الفضليات لهدف إيصال رسالة التعليم بكل معانيها وأسسها ، فهي غنية بكل ما تمتلكه من كنوز القيم والمبادئ الأخلاقية السامية ، فهي جديرة بأن تكون أماًّ مثالية لبناتها الطالبات ، وكانت ولازالت بمثابة الساعد الأيمن لأم هذه المدرسة ..
دعونا نكشف عن الستار ، وندعوالأستاذة الفاضلة / ---(نائبة المديرة)----------- ،فلتتفضل مشكورة.... ولتسمح لنا بأن ما نقدمه لها ولأمهاتنا شيء ربما هو باليسير، وإنما هو كذكرى نتشرف بتقديمه لها لتبقى عالقة في ذاكرة الأيام..

إن التعليم أول ما بدأ في سماته ، بدأ بالتربية أولاً ، ثم بالتعليم وهو ما اتبعته حكومتنا الرشيدة بقيادة الأب الحنون حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – يحفظه الله ويرعاه - الذي حمل لواء هذه النهضة المباركة ، فسميت الوزارة بوزارة التربية والتعليم ، لأن التربية هي التي تبدأ في المقام الأول ، فالتربية تنطلق من بيت الأسرة ، وقد خصص لمجال التعليم أماًَّ حنونة ترعى شؤون بناتها الطالبات ، تقف على متطلباتهن وتحل مشاكلهن مهما كان نوعها ، إنها تختص بمجتمع هذه المدرسة ، فهي صاحبة القلب الواسع ، والأفكار النيّرة ، والحلول المقترنة مع الأخلاق والمبادئ الإسلامية ، كما أن كلامنا هذا تجاه هذه الأستاذة لم يكن وليد الصدفة بل أن الجميع يشهد لها بذلك ،ولا ننسى الدور العظيم الذي بذلته مع أسرة هذه المدرسة في الرقي فاسمحوا لي بدعوة / (الأخصائية الاجالأستاذة الفاضلة تماعية ) .. فلتتفضل مشكورة .
إن السواعد التي حملت أوتار النظافة في أروقة هذه المدرسة ونقترن ذلك حصول المدرسة كما أسلفنا بكأس الوزارة ، لعله وقد أتى من سواعد أمهاتنا الفاضلات اللاتي حملن على كاهلهن مسؤولية النظافة بكل أنواعها , وقد وجدناهن بمثابة الأمهات اللاتي قمن بواجب عملهن على أكمل وجه ، وكأن هذه المدرسة هو بيتهن الأول .. فكن ولازلن أذانا صاغية لحمل ما يلقى عليهن من أوامر من قبل أسرة هذه المدرسة ..وعليه ولكل ذلك يطيب لنا أن نقدم لهن ولو شيئا يسير على الجهود المبذولة ، دعوناندعو أمهاتنا الفاضلات / (العاملات) ..فليتفضلن مشكورات لتكريمهن.


لن تكفيناسطور وصفحات لنحصي وصف الأم وما تستحقه من بر وتكريم وعطاء امتنانا لما تفعله في كللحظة، ولكن نحصرها في جملة واحدة هي"النقـاء والعطـاء بكـل صـورهومعانيـه"
في نهاية المطاف أزف أسمى آيات التهاني وأرق عبارات الأماني لأمن الحبيبة عُمان راجية المولى أن يجعلنا في حضنها بأمن وأمان... كما أبعث باقة ورد ملؤها الحب والمودة إلى كل أمهات العالم سائلة المولى أن يمد من أعمارهن ويكلل مساعيهن بالخير... وكل عام وأمهاتنا بألف ألف خير.











سهري لتنقيح العلوم ألذّ لي
من وصل غانية ، وطيب عناق
وتمايلي طرباً لحل عويصة
أشهى وأحلى من مدامة ساقي
وصرير أقلامي على أوراقها
أحلى من الدوكاء والعشاق
وألذ من نقر الفتاة لدفها
نقري لألقى الرمل عن أوراقي
أأبيت سهران الدجى وتبيته
نوماً وتبغي بعد ذاك لحاقي
ما أجمل أن يطلب الإنسان العلم ويسعى إليه ، فعالمنا المعاصر يعيش ثورة علمية تفرض علينا الاهتمام بمجالات العلوم ، وطرق تدريسها في جميع المستويات التعليمية ، وفي هذا اليوم يسر أسرة الرياضيات أن تحدثكم عن ملكة العلوم... هل تعرفون من هي هذه الملكة؟؟؟

إنها الرياضيات أو ما يسمى بعلم الحساب ، التي كانت وما زالت اختراعاً مقدساً وسراً غامضاً.
ولم يقتصر ذكر علم الحساب في كتب المؤرخين والعلماء فقط ، بل ورد ذكرها في آيات القرآن الكريم ، فدعونا نستمع إليها لعلها تنير قلوبنا لذكره وحسن شكره .. والقارئة /
وبعد أن تعطرت الأجواء بذكر الله الحكيم نتبعه بكلام خاتم الأنبياء والمرسلين والحديث الشريف مع/ ..

الرياضيات ضرورية في التخطيط الطويل للحياة وأيضاً التخطيط اليومي لأي فرد فنشأت عندما شعر الإنسان بالحاجة إليها وإليكم الآن فقرة التسلية والأسئلة تقديم /

يعتقد الناس عموماً أن الرياضيات ليست فنية أو بها أية قيمة جمالية ولكن بالنسبة لطالب الرياضيات فإن كلها جمال وتشابه وتماثل وتناغم وفن وموسيقى فيتمتع الفرد بسعادة غامرة بعد حل مسألة رياضية بنجاح ، وعلى هذا يجب أن يكون كل طالب ومعلم رياضيات مقتنعاً بالقيم التربوية للرياضيات وعمقها وتأثيرها التربوي وأن يستطيع الإجابة على العديد من التساؤلات مثل:
لماذا يجب على كل فرد أن يتعلم الرياضيات ؟وما أهميتها في حياتنا؟ وكيف تكون ضرورية لكل فرد؟
وفي النهاية نتمنى أن نكون قد وفقنا في إزالة بعض الغمام عن هذه التساؤلات .. تقبلوا منا أرقى المنى بقضاء يوم دراسي حافل بالجد والاجتهاد ومن أسرة الرياضيات







كلمه وداع للمديرة والمعلماات والمدرسه ,,,,,, تفضلوا....
الى مديرتي .. يبعث إليك قلبي أسمى كلمات الشكر قبل أن يسطرها قلمي لكنه مع ذلك ضل ضعيفا أمام ما قدمتيه لنا فلن يفيك حقك.... فإليك يا مديرتي سفينة شكر بحرها الأحترام والتقدير لما قدمتيه من خطى خيره لها سابق الفضل في تحقيق أهدافنا..ونسأل المولى أن يجعلها في موازين حسناتك يوم تلقينه.. ونستودعك الله الذي لا تضيع ودائعه.....
الى معلمتي
أمسك قلمي وأنالاأدري ماسأكتب وماسأقول فالحروف تقف في حلقي والأوراق تتطايرمن يدي فكأني إذأمسك بقلمي,أقول يغفو على كفي لطول تأملي
قلمي وأعجز مالذي سأقول؟
معلمــتي: مهما كتبت ومهما قلت فلن أصل إلى المكانه والحروف التي تليق بك....يانسمة الحياة..وياقمراً ساطعاً وياشمعة لا تنطفئ..أشكرك ثم أشكرك ثم أشكرك.. معلمــتي: روحك الطيبة..وأخلاقك النبيلة..وقلبك الكبير سوف يسامحني على أي هفوة أو غلطة لأنها لم تكن عن قصد فأرجو أن تسامحيني إن بدر مني ما يضايقك..

معلمتي:عندماتنطوي صفحات الزمن.وتصغر وريقات أيامنا في ذاكرتك..عندها تضيع الضحكات,وتشحب الوجوه ويسدل عليها ستار النسيان..ولكن في لحظة هدوء وتأمل وألم وفرح.سوف تمتد أناملك لتقلب أوراقك وبين البسمات والدمعات سوف يمر عليك شئ ما..لاأعلم ماهو..هل هوورقة أم كلمة أم حرف؟ولكنه يحملني بين طياته.معلمـتي: نود أن تكون لحظاتنا هذه قائمة في أحد أركان ذكرياتك.
الى مدرستي
شعوريخالجني،وحنين وشوق يغمرني،وحبا يزداد ويملؤني
مدرستـي:على كفيك تركت ذكرياتي تتجول. وتركت. أحلامي وأمالي لن تتحول.أحببتك حبا لن أنساه أو أتناساه.فكيف أنسى من احتضنتني ثلاث سنوات متتابعة.
مدرستــي:لقد تذوقت معك طعم الوفاء والأخلاص، فذكراك خالدة في ربوع قلبي
مدرستـــي..معلماتي: أودعكن بقلب يرجف.وبدمع يترف وبجرح لم ولن يندمل إلاعندما ألقاك..
سنين مضت وهاهي الآن بتفاصيلها تمرأمامي حاملة أحزان العمر الذي رحل وترك آثاره لنا.
إلى مَدرستي التي ملكتني بكل ماتحتويه.إلى من بعثت النور في قلبي فأشرقت روحي بنور العلم.ساكتب بقلبي وليس بقلمي فلك حب وتقدير إلى آخر قطرة من دمي.
فودعا لمدرستي ووداعا لمديرتي ولمعلماتي وزميلاتي .
كلمة الوداع
وحانت لحظة الوداع فيالك من لحظة يعانقك كل مخلوق رغم قسوتك ومرارتك.ويالك من لحظة تهز الروح ويقشعر لك البدن لحظة نودع فيها مديرتنا ومعلماتنا وزميلاتنا. فنسأل الله الذي جمع بيننا في هذا المكان أن يجمعنا في ظله يوم لاظل إلاظله وترن ساعة الختام تفنى الجمل ويفنى الكلام ولكن تبقى بأيدينا مصابيح الأمل.
دار الزمان بنا بدورة الأيام وقف الحنين مودعا والشوق أخفاه الأسى يبث الألأم يصوغها ألحان البعاد قصائد تأخذ بجامع كل قلب وتفرق الأحداق تقتل من فرط الحنين نفوساً هاجها البعد فمن ترى يؤدي قيمة الإشفاق.؟!من ذا يخفف لوعة المشتاق.؟!ها قد حانت ساعة الفراق..؟!



حلوة المعاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-05-2008, 05:38 PM   #5
حلوة المعاني
مشرفة منتدى الأخبار التربوية

 
الصورة الرمزية حلوة المعاني
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 18,136
حلوة المعاني is on a distinguished road
افتراضي

صباح الهمة والجد والعمل .. صباح معطر بذكر الله تعالى وبحمده كل يوم..
اليوم وعبر منبر الساحة العمانية الموافق ...... نحمل لكم باقة فواحة من حديقة الرياضة المدرسية نبدأها بآيات من الذكر الحكيم تلاوة الطالبة...

وما أجمل أن نتبع هذه الأجواء العطرة بكلام خير البشرية والزميلة/

قالوا عنها بأنها صحة.. وبأنها وقاية وعلاج .. ورفهوا حكمة عقلناها ومازلنا وسنبقى نرددها " العقل السليم في الجسم السليم" ولا سلامة بدون صحة .. ولا صحة دون رياضة .. لذا فهي البداية لنمو جسم سليم مشافى... وهي النهاية نحو عقل سليم واع ٍ..
حول الرياضة وأهميتها .. نستوقف مشوارنا في حديقة الرياضة المدرسية لنستمع بعبير كلمة حول هذا الموضوع وفوائدها تهديها لنا الزميلة...
كلمة أخيرة أوجهها لكن أخواتي العزيزات .. ما أحوجنا إلى الرياضة في زمن كثر فيه الكسل والخمول وعديد من السقوم والعلل .. فلنجعل للرياضة نصيب من حياتنا اليومية ..

دمتن أخواتي وأسأل المولى أن يعيد لقاءنا بكن وأنتن ترفلن بالصحة والعافية ...







إذاعة ليست مني لكن منقولة )

Respectable principal, teachers and dear sisters
Peace be up or you all.
Lt is pleasure to present our daily programme
And we wish to please you.
The best start for our prog rammer is the holly Quran read by ………………..*
ممكن أي جزء من سورة تختارينها .
Our pro phet ( peace and blessings be upon him ) *
Is considered our second source of Islam.
Now with the prophet speech read by …………………………
أي حديث تختارينه
In this holly month the early muslims had most of the battles to spread Islam , Now with our topic about ( The spread of Islam )
* The early Arabs have shouldered the responsibility of spreading Islam to every part of this universe and they led success full battles to attain that goal . They could spread it east and west and with that Arabic ******** goes hand in hand with the Islamic culture. Today we must restore such glory of Arabs and their great civi lization so as to adapt with the rapid progress in this world.
* Now its time to hear some English proverbs and you guess the Arabic equivalent for them.
The beginning of wisdom is the fear of God .#
رأس الحكمة مخافة الله
# better alone than in bad company.
الوحدة خير من جليس السؤ
An apple a day keeps doctor away .
تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب
A friend in need is a friend indeed #
الصديق وقت الضيق
$ At the end we hope that you enjoyed our programme and we wish to meet you again

Good bye







هذا برنامج للغة العربية عن الشعراء ... طرح بأسلوب شيق..

سلام إليكم أحبتي .. وعبق من الزهر ينتدي..أصبح هنا بصوتي .. وأقول :
ورد الربيع فمرحباً بوروده
وبنور بهجته ونور وروده
وبحسن منظره وطيب نسيمه
وأنيق ملبسه ووشق بروده
أحببت أن أروي لكم ما رأته عيني على حين غفلة مني .. ولكنها رائعة فأقول:
لجلسة مع أديب في مذاكرة
أنفي بها الهم أو استجلب الطوبا
أشهى إلي من الدنيا وزخرفها
وملئها فضة أو ملئها ذهبا
نعم لقد عانقت أسراب الحمام الطائرة..وداعبت النائم الحائرة.. كنت فعلاً منسحرة برؤية نفسي أطير على بساط الريح.. سريعاً وبقول صريح .. رجعت بالزمن إلى الوراء..فآه كم أحب أن تعلموا ما جرى في ذلك اللقاء.. بدأت بالعصر الجاهلي.. وكان أول لقاء لي بامرؤ القيس عينه ودار بيننا الآتي:
· أو لست امرؤ القيس؟
لا أستطيع تصديق ما أرى ، أتعلم يا سيدي أنا أعلم عنك الكثير .. أولست امرؤ القيس بن الحارث بن عمرو ، أوليس والدك ملك أسد وغطفان ، أولست من عائلة النبلاء ، ولكن مالي أراك في سكر وحال مغايرة لحقيقتك؟!
لن تزل حتى تثأر لأبيك ، كتب الأدب والتاريخ مليئة بأخبارك ، ستصاب بمرض جلدي تموت به.
ثم انتقلت إلى على ذلك البساط فوجدتني في مكان بدا لي مختلف تماماً ... نعم عصر صدر الإسلام فإذا بي التقي بحسان بن ثابت بن منذر الخزرجي الأنصاري..
*هو أنت أيها الشريف "حسان بن ثابت"؟
*مالي أراك تنظر الأرض ولا تنظرني؟
*يكفيك فخراً كونك شاعر النبي (صلى الله عليه وسلم) هل لي بسؤال؟
*قبل الإسلام من كنت تمدح؟
*هل لي أن أسمع بضع أبيات من احدى قصائدك الرائعة في ديننا الإسلامي؟
* نعم بالطبع .. فضلت حسان الشعراء بثلاثة .. شاعر الأنصار في الجاهلية.. وشاعر النبي في عصر النبوة .. وشاعر اليمانيين في الإسلام.
ها أنا في العصر الأموي فمن تراني ألقى يا ترى أهو جرير أم الأخطل أم الفرزدق؟
· إنك الفرزدق يا سيدي .. أولست محقة؟؟
· أهاا .. أنت شاعر النبلاء ، عظيم الأثر في اللغة أفلا تقل لي أين نحن الآن؟
· هل لي بسؤال... لم كرهك الأخطل وجرير؟
· حقاً.. !! إن مهاجاتك لهما أشهر من أن تذكر..
· "نضحك" عذراً ولكنني عرفت سر تسميتك بالفرزدق..
· الفرزدق..وما أدراك ما الفرزدق ، داهية من دواهي الشعر العربي وصدق من قال : " نلت لغة العرب في ديوانك " الحمد لله أنني لم أعش في عصره ، لكي لا يطولني هجاءه فحروفه لاذعة ، وسأتعب إذا أردت أو حاولت إيجاد خلل في أبياته.
بعد ذلك رأيت نفسي في مكان أكثر تقدماً ، برز ذلك في المباني واللباس والأشخاص أنفسهم ، فإذا بي ألقى أمير الشعراء أحمد شوقي ، فدار بيننا الحوار التالي :
عندما يأتي المساء
ونجوم الليل تنثر
اسألوا الليل عن نجمي
متى نجمي يظهر
بيتان م روائع أبياتك الكثيرة ، إنها رائعة يا سيدي ، أقصد الشاعر أحمد شوقي طبعاً..
· صدقت لست من هذا المكان ولا من هذا الزمان أيضاً..
· عذراً ولكن هل حقاً نلت شهادة الحقوق وأنت الشاعر المبدع؟
· لدي سؤال شخصي بعض الشيء .. هل تسمح لي بطرحه ياسيدي..؟؟
· شكراً.. لقد سمعت عن خوفك الشديد من الموت فهل هذا صحيح؟ وما هي طرقك التي تتجنبه بها ..
· وداعاً أمير الشعراء... وبعد ذلك تحققت نبؤته وصدمته سيارةولكنه لم يمت ... بل رحل شوقي ...

كان لي من الحدود بشاعر الفخر كله .. أبو الطيب المتنبي..
الخيل والليل والبيداء تعرفني
والسيف والرمح والقرطاس والقلم
إنك قائل هذا البيت الرائع هل أنا محقة؟
· حسناً كما تشاء ، ترى لم كل هذا الفخر البعض يعتقده غروراً..؟
· هل حتماً قررت ترك سيف الدولة؟
· من هم؟
· يامن يعز علينا . رائع بشخصيتك .. متميز بأسلوبك .. فذفي حديثك وفخرك..

1932 للميلاد ... في حادثة غريبة..
ثم رأيت نفسي ألتقيهم جميعاً .. ثم أخذوا يتحدثون بلغتهم الخاصة... لغة الشعر الواقية ... ثم اختلفوا فجأة ولم أعد أسمع صوتاً غير صوت شجي لآذان العشاء .. فقمت وصليت وفرحت في نفسي لما استفدته من مغامرتي تلك..ثم ها قد مضى الوقت سريعاً ليحين وقت قول إلى اللقاء في قصة وحكاية جديدة وشيقة .. استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه..






الحمد لله الذي هدانا للإسلام وما كنا لنهتدي لو لا أن هدانا الله .. والصلاة والسلام على أشرف خلق الله .. المبعوث رحمة للعالمين .. وعلى آله وصحبه ومن سار على نهجه ودعا بدعوته وترسم خطاه إلى يوم الدين..أما بعد
فقد أشرقت علينا الشمس بنورها الذهبي على أرضنا ..صباح يشرق علينا بكل الأمل والكلمة الصادقة..
فصباح الخير مديرتي الفاضلة وصباح الخير لمن زرع فينا حب العلم والتعلم معلماتي العزيزات ..وصباح الخير زميلاتي الطالبات ..
هانحن نجدد التحية لكن عبر هذه الإذاعة المدرسية لهذا اليوم ـــــــــــــــــــــــ بتاريخ ــــــــــــــــــــ
الموافق له ـــــــــــــــــــــــــ والتي نتمنى أن نحصد منها النجاح والرضا نبدأها بكلام تخشع له النفوس وتقشعر لسماعه الأبدان هو القرآن الكريم الذي فيه شفاء للناس أجمعين ولنستمع إلى تلاوة مرتلة من الطالبة ـــــــــــــــــــ
والآن نبقى مع قول أنقى الناس سيرة وأصفاهم سريرة سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) تقدمه الطالبة ـــــــــــــ
كلمة هذا الصباح المشرق من تقديم الطالبة ــــــــــــــــــــــــ
النجاح في الحياة ثبات طويل وقدرة على مواصلة العمل والنجاح هو الصبر والمثابرة هذا هو النجاح الحقيقي فلنسعى جميعا إلى نيله
على الخير التقينا وعليه نودع والوقت قضينا حيث كان الأروع ونترككم في رعاية الله وحفظه
وسلام من المولى القدير عليكم

حلوة المعاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-05-2008, 03:46 PM   #6
دلماوية والنعم
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 83
دلماوية والنعم is on a distinguished road
افتراضي

مشكورة اختي وما قصرت
جزاك الله ألف خير
دلماوية والنعم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-05-2008, 10:20 PM   #7
الغـ الشمالي ـزال
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 3
الغـ الشمالي ـزال is on a distinguished road
افتراضي

ماقصرتي

الله يعطيكِ العافية

تحيــــــــــــــتي
الغـ الشمالي ـزال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-02-2011, 08:43 PM   #8
شيخهــ الجلافــ
 
الصورة الرمزية شيخهــ الجلافــ
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: υ͠α͢ε ♥
المشاركات: 605
شيخهــ الجلافــ is on a distinguished road
افتراضي

شككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككك ككككككككككككككككككرا
شيخهــ الجلافــ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-02-2011, 11:46 PM   #9
ريم كاسر
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 4
ريم كاسر is on a distinguished road
افتراضي

thank you al aza3at ktyyr 7loa
ريم كاسر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2011, 07:12 PM   #10
اكال الطيور
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 3
اكال الطيور is on a distinguished road
افتراضي

السلام علييكم
شكراا جزيييلاااا
و جزاااااااااااااااك االله خييرااااا
.............
اكال الطيور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-03-2011, 08:27 PM   #11
ديما
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 152
ديما is on a distinguished road
افتراضي

شكرااااااااااااا وايد استفت وايد وايد وايد وبرد اقول شكرااااااااااااا
ديما غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-05-2011, 03:24 PM   #12
ميرو المجتهدة
 
الصورة الرمزية ميرو المجتهدة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
الدولة: umm alQwan
المشاركات: 252
ميرو المجتهدة is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ميرو المجتهدة
افتراضي

مشكورة و ما قصرتي ............ بس ممكن إذاعة عن بر الوالدين
__________________
*- ربَـيْ ٱجعّل يُـوميْ ٱفَضّل مَنْ ٱمسّيَ
ۆ غَديْ ٱفَضّل مِنْ يُۆميَ
ۆ لٱ تحَرمنّيْ سعَـٱدةُ حَلمْ ٱنتَظرتْ تحّقَيقَہ -*
ميرو المجتهدة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-05-2011, 10:45 AM   #13
أطيب قلب
مشرفة منتدى ( رياض الأطفال - أخبار المدارس )
 
الصورة الرمزية أطيب قلب
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الدولة: الإمارات
المشاركات: 7,555
أطيب قلب is on a distinguished road
افتراضي

__________________
أطيب قلب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-09-2011, 12:03 AM   #14
الزبرجد
 
الصورة الرمزية الزبرجد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 89
الزبرجد is on a distinguished road
افتراضي

فعلاً أسم علي مسمي الغالية جداً حلوة المعاني لك تقديري بقدر نجوم السماء وما يزيد
انت نسمة وحلوة معاني في هذا الزمان الطيب بوجودك العطر وروحك الحلوة وكلماتك المنمقة دوما
تحياتي لشخصكم المخضرم لدي
دمتي زخراً لوطنك الغالي
الزبرجد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-01-2012, 11:29 AM   #15
سحابة الشووق
 
الصورة الرمزية سحابة الشووق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 311
سحابة الشووق is on a distinguished road
افتراضي

شكراً جززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززز ززززيلاً

والله يرزقج ويوفقج
سحابة الشووق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


الساعة الآن: 12:53 AM .


Powered by vBulletin® Version : 3.8.7
. Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
استضافة و دعم فني :: حياة هوست