المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جولات داخل مخيم "ربيع وطني" وبصمة على خريطة الإمارات


حلوة المعاني
28-01-2008, 04:27 PM
في الحفل الختامي لفعالياته
جولات داخل مخيم "ربيع وطني" وبصمة على خريطة الإمارات
العين - منى البدوي:

شهد علي سالم الكعبي، رئيس مكتب وزير شؤون الرئاسة ممثلاً لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، فعاليات الحفل الختامي لمخيم ربيع وطني تحت شعار “غرس أم الإمارات”، صباح أمس الأول في مدرسة أم الامارات، بحضور عوض بن حاسوم الدرمكي مدير عام بلدية العين وسالم الكثيري مدير منطقة العين التعليمية وأحمد عبيد المنصوري منسق عام برنامج وطني وبخيت سويدان رئيس مجلس الآباء ومريم الشامسي مديرة مدرسة أم الامارات.

بدأت الفعاليات بالسلام الوطني والقرآن الكريم كما قامت إحدى الطالبات بالدعاء للمغفور له فقيد الوطن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بالرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته، ثم قام الحضور بجولة شملت جميع أقسام المخيم اطلعوا خلالها على المنتجات التي قدمتها الطالبات كما قام الحضور بوضع بصماتهم على خريطة الامارات المشكلة بألوان علم الدولة.

وتخلل ذلك قيام عدد من المظليين بالتحليق فوق الفناء المخصص للاحتفال بمظليات ملونة بألوان العلم.

ومن جانبه أكد أحمد عبيد المنصوري منسق عام برنامج وطني أن “غرس أم الإمارات” ليس مجرد شعار بل هو هدف هذا المخيم حيث أن غرس أم الشيوخ لهو غرس الهوية الوطنية في عام الهوية الوطنية الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

وأضاف أن غرس سموها هو حب الإمارات والعمل سويا من أجل وطن نحبه لافتا الى مشاركة أكثر من 20 جهة رسمية وخاصة و 300 طالبة و200 سيدة في مدينة العين، بالإضافة إلى عدد كبير من المتطوعين في برنامج وطني يدعو للفخر.

وقال إن هذا المخيم هو الخامس عشر في سلسلة المخيمات التي نظمها برنامج وطني منذ صيف العام الماضي، موضحا أن الهدف من تلك المخيمات هو ممارسة جوانب مختلفة من هويتنا الوطنية واكتشاف كنوزها.

وفي الإطار نفسه أكد عوض الدرمكي حرص البلدية على المشاركة في جميع الفعاليات التي تسهم في بناء المجتمع والأجيال المقبلة التي ستتولى مستقبلا مهام القيادة لمتابعة المسيرة التي بدأها فقيد الوطن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” ويواصلها خلفه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مشيرا الى توجيهات صاحب السمو ئيس الدولة واعتماده للعام الاتحادي الحالي عاماً للهوية الوطنية، وهو الأمر الذي يعتبر بمثابة دعوة لجميع المؤسسات والدوائر الحكومية والخاصة للمشاركة في الفعاليات التي تسهم بدور كبير في تعزيز الهوية وتعمق الانتماء للوطن وتحفز روح العمل والمبادرة المنتجة.

وقال إن ما شهدناه خلال فعاليات مخيم وطني يبعث في الروح البهجة ويبث فيها السرور حيث رأينا غرس أم الامارات قد أينع وأثمر فقد كانت للأيادي النسائية المواطنة مشاركة فعالة في الإعداد والتنظيم وهو ما يؤكد الرؤية الحكيمة لأم الامارات.

وأشار إلى أن النماذج النسائية القيادية المواطنة البازة والتي تحتل مواقع متميزة على جميع الصعد الاجتماعية والاقتصادية والسياسية باتت أعدادها تتكاثر وتنمو بفضل توجيهات صاحبة السمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.

باسم السيد
05-06-2010, 07:44 PM
تمنياتنا بالتوفيق