المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقرير عن قانون بويل


sparky.G.91
04-04-2010, 07:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ممكن تساعدوني في كتابة تقرير عن
قانون بويل

نـــدى الـعشـاق
05-04-2010, 03:06 PM
s:e:z82

Sorry

I Dont Have it

but I need it 2

sparky.G.91
14-04-2010, 11:01 PM
قوانين الغاز
قانون بويل
المفاهيم
تجربة بويل


وأجريت بعض القياسات في أقرب وقت الكمية على الغازات. وقد أجريت دراسة واحدة في وقت مبكر من قبل روبرت بويل في 1662.

روبرت بويل العاملين قطعة على شكل ياء من الأنابيب الزجاجية التي كانت مغلقة واحدة على نهاية. كان محاصرا والغاز (الهواء) في نهاية مغلقة من الأنابيب وكميات متفاوتة من الزئبق تمت إضافتها إلى ياء على شكل أنبوب لتختلف ضغط النظام. بويل متنوعة منهجية الضغط وقياس حجم الغاز. وكانت هذه القياسات يقوم باستخدام كمية ثابتة من الغاز ودرجة حرارة ثابتة. وبهذه الطريقة بويل كان قادرا على دراسة العلاقة حجم الضغط بدون مضاعفات من العوامل الأخرى مثل التغيرات في درجة الحرارة أو كمية من الغاز.

ويمكن أيضا أن مقياس ضغط الدم الذي كان يعمل في التجربة السابقة يمكن استخدامها لإجراء تجربة بويل. والمحاصرين وهناك كمية صغيرة من الهواء في النهاية مختومة من مقياس ضغط الدم. ويمكن أيضا أن المقياس الذي يستخدم لقراءة ارتفاع عمود من الزئبق يمكن استخدامها لقراءة ارتفاع عمود من الهواء. (سوف تحتاج لتقدير الموقف من أعلى الأنبوب ، الذي هو المنحني.) والقطر الداخلي للأنبوب ، 4.286 سم ، وارتفاع عمود من الهواء يمكن استخدامها لحساب حجم من الهواء.

ستكون متعددة وضغط الغاز في الطريقة بالضبط نفس روبرت بويل متنوعة الضغط : سيتم إضافة أو إزالة الزئبق من نهاية مفتوحة لمقياس ضغط الدم. بعد تغيير الضغط (عن طريق تغيير كمية الزئبق في مقياس ضغط الدم) ، يتم تسجيل الضغط والحجم.

تحليل البيانات


وبعد الحصول على البيانات حجم الضغط ، فإن التحدي التالي هو لتحديد العلاقة الرياضية بين الخاصيتين. على الرغم من العدد الهائل من علاقات ممكنة ، واحد الاحتمالات هو أن وحدة التخزين المتصلة مباشرة للضغوط التي أثيرت في بعض السلطة :

الخامس = ف مصرف ليبيا المركزي على


V = CBL P a

الأس من المتوقع ان تكون مستقلة من كتلة من الغاز ودرجة الحرارة ، والهدف من ذلك هو تحديد قيمة من البيانات "" التجريبية. ومن المتوقع أن مصرف ليبيا المركزي المستمرة لتختلف مع كتلة من الغاز ودرجة الحرارة ، وفي هذه النقطة ، هذا الثابت لا في المصالح.

وهناك طريقة بسيطة لتحديد قيمة هو التحضير لمؤامرة من قانون الجنسية قانون الجنسية الخامس مقابل P. إذا كانت العلاقة المقترحة صالحة (وأنه قد لا يكون صالحا) ، وينبغي أن تسفر هذه المؤامرة خط مستقيم من المنحدر (أ) وهكذا فإن الخطي من المؤامرة بمثابة اختبار لدينا فرضية الأصلية (التي يمكن وصفها العلاقة حجم الضغط عن طريق هذه المعادلة هو مبين أعلاه

تجربة
هدف
تحديد مدى حجم الغاز يتغير مع الضغط من أجل مبلغ ثابت من الغاز ودرجة الحرارة.
وقد وصفت الجزء 1 والتفاصيل الأساسية للتجربة أعلاه. تتعرض أنبوب المفتوحة لمقياس ضغط الدم إلى الغلاف الجوي. وبناء على ذلك يجب الضغط الجوي (Patm) يمكن ان تضاف الى الضغوط التي تمارسها عمود من الزئبق.

الخطوة الأولى في هذه التجربة وبالتالي لقياس الضغط الجوي باستخدام مقياس ضغط الدم لا تحتوي على الهواء المحبوس.



جزء 2
هو الآن محاصرين عينة من الهواء في نهاية مغلقة لمقياس ضغط الدم.

قياس بعناية من مرتفعات الأعمدة من الزئبق ، وعمود من الهواء المحبوس. (وقد تم بشكل مصطنع والهواء المحبوس يعطى الضوء الاخضر اللون.) استخدام هذه البيانات لحساب حجم الغاز المحاصرين والضغط. القطر الداخلي للأنبوب مقياس ضغط الدم هو 4.286 سم. سوف تحتاج إلى استخدام قيمة لقياس Patm في الجزء 1 من هذه التجربة.

تغيير كمية الزئبق في مقياس ضغط الدم مرة أخرى وقياس حجم والضغط. تستمر هذه العملية حتى يتم الحصول على بيانات عن ما لا يقل عن خمسة الضغوط المختلفة.

لاحظ أنه في بعض الأحيان عمود من الزئبق على اليسار هو أعلى من ذلك على حق ، وأحيانا العكس هو الصحيح. لماذا يحدث هذا؟ تأكد من أن هذا التأثير في الاعتبار عند حساب الضغط.

لكل زوج من القيم حجم الضغط ، إدخال البيانات في الجدول. وستكون نقطة تآمر تلقائيا يكون على الرسم البياني.

فالأمم مقابل التأني في دراسة قطع مقابل الخامس والخامس ف ف قانون الجنسية وتحديد قيمة (أ)

حسابات باستخدام قانون بويل
المفاهيم
ينص قانون بويل أن المنتج من الضغط وحجم الغاز عن ثابت عن مبلغ ثابت من الغاز عند درجة حرارة ثابتة. كتب في مصطلحات رياضية ، وهذا القانون هو

ف = ثابت الخامس


والاستخدام المشترك لهذا القانون هو أن يتنبأ كيف يمكن لتغير في الضغط سوف يغير من حجم الغاز أو العكس بالعكس. ويمكن اعتبار هذه المشكلة باعتبارها مشكلة وجود دولتين : دولة الأولية (التي يمثلها منخفض ط) وحالة نهائية (يمثله منخفض و). إذا عينة من الغاز في البداية تحت ضغط بي المجلد السادس ويخضع لتغيير ذلك لا يغير من كمية الغاز أو درجة الحرارة ، وتتصل ع ع الضغط النهائي وفودافون وحدة التخزين إلى القيم الأولية عن طريق هذه المعادلة

بي سادسا = الجبهة الوطنية فودافون

ممارسة
هدف

استخدم القانون بويل للتنبؤ الضغط النهائي للغاز الذي خضع لتوسع.
في كل أجزاء هذه العملية ، سوف تعمل مع المصابيح الزجاجية اللذين يربط انبوب يحتوي على محبس. في البداية ، يتم اجلاء تماما لمبة على اليمين (أي أنها لا تحتوي على غاز) في حين أن المصباح على اليسار يحتوي على عينة من الغاز في بي الضغط. وهناك مقياس ضغط الدم لقياس الضغط في اليسار لمبة.

عندما يتم فتح محبس ، والغاز في لمبة اليسار توسيع لاحتلال كل من المصابيح والضغط في لمبة اليسار ستتغير تبعا لذلك. ويعقد درجة حرارة ثابتة طوال نظام التجربة.

وسيقدم معلومات عن وحدات التخزين من المصابيح اثنان لك ، وكنت قد قرأت الضغط الأولي من مقياس ضغط الدم. القانون استخدم بويل لحساب الضغط النهائي. ثم افتح محبس ونرى ما اذا كان التنبؤ الخاص بك هو الصحيح

خذته من هالرابط وترجمته

http://www.chm.davidson.edu/vce/GasLaws/BoylesLaw.html

للأمانة منقول s:e:z67